تحفيز الموظفين الموهوبين Can Be Fun For Anyone

Wiki Article

دراسة جدوى مشروع محطة غاز في المملكة.. فرصة مربحة في انتظارك

تتبنى هذا النهج غالبًا الشركات التي تبحث عن شغل كفاءات نادرة يصعب العثور عليها محليًا، بالتالي فإنه نظرًا لمستوى المهارات العالي المطلوب لا تجد مفرًا من تحديد رواتب أعلى من قيمتها الطبيعية.

إنَّ جعل مكان العمل الرقمي مُرضِياً لحاجات العمل قدر الإمكان هو هدف لدى معظم قادة الموارد البشرية، ولكن يجب عليهم طرح أسئلة حول كيفية استعمالهم هذه التقنيات، مثل: ما هو الهدف؟ ومَن الجمهور؟ وكيف يمكن أن يكون هذا النهج جزءاً من استراتيجية طويلة الأمد؟

تعزز بيئة العمل: محاول تصميم مكان مميز لمناقشة أفكار الشركة والتعرّف عليها والتدريب وان نبتكر طرقًا متنوعة وجديدة للتفاعل بيننا وبين الموظفين، ولتكن أفكارنا خلّاقة، هذا الأمر يجذب الموظفين ويحفزهم لإنتاج أفكار جديدة.

أما بالنسبة إلى الآخرين، فقد تكون المنافسة الفردية غير مُرضية، بينما قد يكون نهج الفريق مقبولاً.

مثال على ذلك تخصصات معينة في لغات البرمجة والأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

على المستوى الأساسي، يمكن لاستعمال التلعيب جعل مكان العمل مكانا أكثر جاذبية وتحفيزاً.

اذا كنت تسعى للحصول على وظيفة مدير مكتب تنفيذي، فأنت امام اول برنامج تدريبي عربي معني بتأهيلك للوصول الى هذا المنصب، حيث يؤهلك هذا الدبلوم التدريبي لتطوير مهاراتك الادارية بالشكل الذي يجعلك الشخص الانسب لشغل وظيفة مدير مكتب المدير التنفيذي، حيث التعرف على تقنيات ادارة الاجتماعات ومتابعة القرارات الادارية الهامة وغيرها من المهام الوظيفية المنوطة لمساعد المدير التنفيذي.

"الرجل" تختار شخصية الشهر: الأمير حسام بن سعود أمير منطقة الباحة

ويتلخص هدف استعمال التلعيب في جوهره على تحويل المهام الصعبة والمملة إلى مهام ممتعة، وجعلها أكثر إثارة للموظفين.

ومن هنا، فإنه ومن أجل مصلحة المؤسسة ذاتها من الواجب عليها إعلان خطة تعاقب انقر هنا الموظفين بشكل واضح وصريح؛ فهذا الأمر سيقضي على كل أسباب الشائعات، كما أنه سيلهب حماس الموظفين، خاصة أولئك الذين تخشى المؤسسة من مغادرتهم إياها.

وفى وقت سابق، أقرت مايكروسوفت بأنها واجهت مشكلتين غير مرتبطتين ببعضهما: واحدة تتعلق بمنصتها السحابية أزور، والأخرى تتعلق بشركة "كراود سترايك".. وقالت مايكروسوفت - في بيان - "نحن على علم بمشكلة تؤثر على مجموعة فرعية من العملاء".

يمكن أن يؤدي استعمال التلعيب إلى زيادة عامل المتعة، ومن ثمَّ، حث الأشخاص على المشاركة مع تطوير المهارات التي تحتاج إليها الشركة.

الحد الأدنى: احرص على ألا يقل عن أسعار السوق كي لا يكون دون توقعات المرشحين، كما أن الراتب المنخفض يُعرِض الشركة لانصراف الموظف عنها إلى الشركات المنافسة.

Report this wiki page